قص الشعر الأبيض يزيد الشعر الأبيض
نوشته شده توسط : علی

الناس لديهم شعر أجمل ولامع. في بعض الأحيان يفعلون أشياء ليسوا متأكدين من صحتها أو خطأها ، وأنت تثق فقط بما يسمعونه من صديق ومعارف.

 

ألمع الشعر ، تبييض الشعر ، نتف الشعر الأبيض ، غسل الشعر بالماء البارد

 

يعد الشعر أحد أهم مكونات الجسم ويلعب دورًا مهمًا في حماية فروة الرأس وحماية فروة الرأس من الأضرار البيئية ، وخاصة أشعة الشمس. ولكن بالإضافة إلى الدور الوقائي ، هناك عامل مهم آخر يجعل الكثير من الناس يحاولون العناية بشعرهم بأفضل طريقة ممكنة ، وهذا الدور جميل.

 

يعلم الجميع أن الشعر الصحي واللامع له تأثير مباشر على جعل وجهك يبدو جميلًا. الناس لديهم شعر أجمل ولامع. في بعض الأحيان يفعلون أشياء ليسوا متأكدين من صحتها أو خطأها ، ويثقون فقط في ما يسمعونه من الأصدقاء والمعارف ولا يدركون الأسباب العلمية.

 

وبناءً على هذه الذريعة ، ذهبنا إلى الدكتور خليل فارسي نجاد ، طبيب الأمراض الجلدية وأخصائي الشعر والليزر وعضو جمعية الأمراض الجلدية الإيرانية والأكاديمية الأمريكية لأطباء الجلد ، لنخبرنا عن المعتقدات المتعلقة بالشعر الصحيحة وأيها خطأ.

 

تناول لحم الضأن يبيض الشعر

غير صحيح. العنصر الرئيسي في لحم الضأن هو الفوسفور ، الذي يلعب دورًا مهمًا في العضلات والعظام والتمثيل الغذائي بشكل عام ، والأهم من ذلك في الفكر.

 

لذلك ، ليس للفوسفور أو أي من مكونات دماغ الأغنام دور وقائي في صبغ الشعر بواسطة أصباغ الميلانين.

 

قص الشعر الأبيض يزيد الشعر الأبيض

غير صحيح. بصيلات زراعه الشعر فی ايران هي نسيج دائم في فروة الرأس من الطفولة إلى الموت. تتكون حياة الشعر من ثلاث مراحل: anagen (النمو) ، catagen (rest) ، وأخيرًا telogen (سفك). يستمر الشعر في النمو خلال مرحلة النمو - التي تستمر لعدة سنوات في البشر - ثم يدخل في مراحل الكاجين والتيلوجين. حوالي 80 إلى 90 بالمائة من جذور الشعر في أي وقت في مرحلة النمو. في نهاية المرحلة التيلوجينية ، تظهر بصيلة شعر أخرى في بصيلة الشعر والجذر ، ثم تدخل مرحلة anagen وتسقط الشعر القديم.

ألمع الشعر ، تبييض الشعر ، نتف الشعر الأبيض ، غسل الشعر بالماء البارد

لهذا السبب ، من الطبيعي تمامًا أن يفقد الشخص من 100 إلى 150 شعرة يوميًا. الشعر الذي يسقط هو مجرد شعر ، ولكن بدون جذور. الزائدة البيضاء التي تظهر في نهاية الشعر ، والتي يعتقد الجميع أنها جذر الشعر. ويخرج من الجلد به.

 

ويعتقد أنه عندما نسحب الشعر الأبيض ، نقتله. لكن لا تقلق؛ بصيلات الشعر في مكانها ، وسحب شعر واحد ينمو شعر آخر في مكانه. لذلك ، مع نتف أو نتف الشعر الأبيض ، لا يزيد عدد الشعر الأبيض.

 

غسل الشعر بالماء البارد بعد الاستحمام بالماء الدافئ يجعل الشعر لامعًا ولامعًا

غير صحيح ، لا يوصى باستخدام الماء الساخن أو البارد جدًا ، خاصة الماء الساخن. كما أن استخدام المنظفات القوية مثل الصابون الذي يحتوي على مواد قلوية قوية جدًا أو مساحيق المنظفات المستخدمة لغسل الملابس يمكن أن يتلف الطبقة القرنية على السطح الخارجي للشعر المسمى بالبشرة ، والذي يلعب دورًا في حماية الشعر.

 

إذا تعرضت هذه الطبقة للتلف بسبب الأضرار المادية مثل مجففات الشعر الساخنة والطويلة أو مكواة الشعر والماء الساخن أو البارد ، بالإضافة إلى تدمير لمعان وتألق الشعر ، فسيكون من الصعب جدًا تشكيله. يحدث تقصف الشعر والتطاير نتيجة لاستمرار هذا النوع من الضرر ؛ لذلك ، يوصى باستخدام الماء الفاتر بدلاً من الماء البارد في الحمام.

 

تساقط الشعر وراثي

هذا صحيح بالنسبة لبعض الناس. تساقط الشعر له أسباب عديدة. أحد أنواع تساقط الشعر (تساقط الشعر) وراثي. يوجد إنزيم في بصيلات الشعر لدى بعض الأشخاص يسبب تغيرات في هرمون الجنس في الدورة الدموية محليًا ، مما يتسبب تدريجياً في تقلص خلايا تكوين الشعر والجذر بأكمله.

ألمع الشعر ، تبييض الشعر ، نتف الشعر الأبيض ، غسل الشعر بالماء البارد

عندما تتقلص بصيلات الشعر ، يكون الشعر المصنوع أصغر وأرق وأرق بشكل طبيعي ، وهي عملية تدريجية. وهذا يعني أن الشعر يصبح أرق تدريجيًا ، ويستمر هذا الترقق حتى يصبح الشعر رقيقًا ثم يختفي. ينتقل إنزيم alpha-5 reductase الذي يسبب هذه التغييرات من خلال الجينات والوراثة. ولكن ليس كل من لديه هذا الجين أصلعًا ، وليس من الواضح حتى الآن سبب تنشيط هذا الجين لدى بعض أفراد العائلة ، وكلهم لديهم الجين ، وليس في الآخرين.

 

بالطبع ، يختلف تنشيط الجين لهذا الإنزيم من شخص لآخر. على سبيل المثال ، قد يتم تنشيطه في واحد في سن 17 أو 18 وفي آخر في سن 30 أو 40. عندما نقول تساقط الشعر الوراثي ، فإننا لا نعني أن اسم عائلة الشخص أو والديه كلها أصلع.

 

قد يكون هذا الشخص هو أول شخص في الأسرة يظهر هذا الجين. بالطبع ، هذا النوع من تساقط الشعر الوراثي يمكن الوقاية منه وعلاجه بشكل جيد ، وفكرة أنه غير قابل للشفاء غير صحيح. نقطة أخرى هي أن الأدوية المتاحة لهذا النوع من الذرف فعالة طالما أنها تؤخذ ، لأن هذه الأدوية تمنع إنزيم alpha-5 reductase ولا تسمح بتحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوسترون ، ولكن إذا لم يتم تناول الأدوية. يتم إعادة تنشيط الإنزيم.

 

الصلع





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 34
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 16 تير 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: